فيل سبنسر يصف منظور سوني بـ “التافه” لحصرية المحتوى على منصاتها

سوني تهدف الى تضيق الخيارات على عكس مايكروسوفت التي تريد ان تتيح اللعبة لتكون متاحة للجميع بعدة خيارات متنوعة.

خلال لقاء خاص مع شبكة IGN، تحدث رئيس اكس بوكس فيل سبنسر عن تعاملهم مع لعبة Call of Duty Black Ops 6 وكيف كانت سوني تتعامل مع العاب السلسلة السابقة على منصات بلايستيشن من خلال حصر المحتوى على منصاتها.

سبنسر وصف منظور سوني بأنه “تافه” ويهدف الى تضيق الخيارات على عكس مايكروسوفت التي تريد ان تتيح اللعبة لتكون متاحة للجميع بعدة خيارات متنوعة.

جاء ذلك من خلال حديث سبنسر عن عملية الاستحواذ على شركة Activision Blizzard، والخطة لجذب المزيد من اللاعبين الجديد من خلال توفير اللعبة من اليوم الاول على خدمة Game Pass. حيث قال:

إنه اختيار. لم نقول لأي شخص عليك الاشتراك للعب. إذا كنت ترغب في شراء Black Ops 6، فهذا رائع. إنه أمر رائع بالنسبة لنا، إنه رائع للمطور. إذا كنت ترغب في الاشتراك، فهو رائع أيضًا. أريد أن أعطيك خيارات لكيفية لعب ألعابك ومع من تلعب، ولكن لا تحاول القيام بأشياء “تافهة” على المنصة لإجبار اللاعبيين على القيام بما أريدك أن تفعله.

منذ عام 2015، كان هناك صراع كبير بين سوني ومايكروسوفت حول حصر محتوى العاب Call of Duty، حيث تفوز سوني دائما بجلب محتوى مثل الخرائط والشخصيات والاسلحة والكثير من المحتوى الى منصات بلايستيشن. وكانت هذه الحصرية تمتد الى بضعة اسابيع وبعض الاحيان تصل الى 12 شهر، يمكن بعد ذلك ان تكون متاحة على المنصات المنافسة الاخرى.

ما هو رأيك في تصريحات رئيس اكس بوكس الجديدة هذه، هل تعتقد ان مايكروسوفت جائت لتحرر سلسلة Call of Duty واللاعبين ايضاً من اسلوب سوني التافه في التعامل مع المحتوى على حد وصف سبنسر؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button